القواعد الذهبية الخمسة لتصميم العبوات

التعبئة والتغليف هي أداة تسويقية رائعة يمكنك استخدامها مع الميزة المزدوجة المتمثلة في توفير إمكانية التوزيع وإيصال رسائل إعلانية مهمة إلى عملائك دون أن تبدو متغطرسًا. ومع ذلك ، أثناء استخدام التعبئة والتغليف كلعبة تسويقية ، يجب عليك اتباع القواعد الصحيحة إذا كنت ترغب في خلق أقصى تأثير على المستهلك الخاص بك وتريد أن يتم تذكر علامتك التجارية على رأس عقل المستهلك. فيما يلي خمس قواعد ذهبية لتصميم العبوات يمكنها أن تقدم لك العجائب.

1. يعكس علامتك التجارية بصدق

تتحدث العبوة عن علامتك التجارية ، سواء كنت تبذل جهدًا واعيًا لتبسيط رسالتك أم لا. لإنشاء جاذبية صحيحة ، من المهم أن تكون عبوتك انعكاسًا حقيقيًا لهوية علامتك التجارية. يجب أن يتماشى استخدام الألوان والطباعة والصور المستخدمة على عبواتك مع مكونات علامتك التجارية.

يشير علم نفس اللون إلى أن الألوان المختلفة لها تأثيرات عاطفية مختلفة على الناس. وبالتالي ، يجب أن تقرر لون التعبئة بناءً على نوع العواطف التي ترغب في استحضارها لدى المستهلك والصورة التي تريد إنشاء علامتك التجارية في أذهانهم.

الأصفر– السعادة والفكر والإبداع والتفاؤل والدفء
البرتقالي– الثقة والشجاعة والطاقة والابتكار والدفء
أحمر– الطاقة والقوة والعاطفة والقوة والإثارة والخوف
أخضر– الأمل والصحة والطبيعة والنمو والنضارة والازدهار
أزرق– المنطق والولاء والثقة والأمن والصفاء والاعتمادية
أرجواني– الثروة والحكمة والروحانية والرقي والخيال والرفاهية
أرجواني– الإبداع والعاطفة والخيال والابتكار والتحول والتوازن
بنى– الجدية والموثوقية والأصالة والدفء والدعم
أسود – القوة والأمن والرقي والسلطة والأناقة والجوهر
اللون الرمادي– التوازن والموثوقية والقوة والذكاء والخلود
أبيض– البساطة والنقاء والنضارة والرقي والوضوح

Gloria-Jeans

جلوريا جينز كوفي وضعت نفسها كعلامة تجارية متطورة متميزة تواصل مواكبة أحدث الاتجاهات من خلال الابتكار. على الكوب الورقي ، يستخدم اللون الأسود لإظهار التطور والسلطة.

Costa

احتفظت كوستا كوفي كعلامة تجارية للمشروبات دائمًا بتركيزها على خلق تجربة عاملة جيدة. يستخدم الكأس اللون الأحمر كتعبير عن العاطفة والإثارة.

2. الحفاظ على الاتساق في التعبئة والتغليف

قد تستخدم أنواعًا مختلفة من التعبئة والتغليف كمواد تسويقية تمنحك فرصة لتوصيل رسائل العلامة التجارية إلى عملائك. يمكن أن تكون هذه أكواب ورقية ومشابك وحقائب وقمصان وأكمام والمزيد. من الضروري أن تحافظ على الاتساق في استخدام الألوان والطباعة والرسائل والأنماط ، بحيث تتحدث جميع المواد التسويقية الخاصة بك بنفس اللغة ، وتوصيل نفس الرسالة ، وتظهر نفس النمط للتذكر.

Lipton-tea

يستخدم شاي ليبتون باستمرار اللون الأصفر في كل عبوته مع صور للأوراق الخضراء ، واستخدام نفس الخط ، والطباعة في عرض اسم العلامة التجارية.

3. هل لديك بنية معلومات

على العبوة الخاصة بك ، يمكن أن يكون لديك مناطق متعددة حيث يمكنك إدراج معلومات حول علامتك التجارية. يمكن أن يؤدي الإدخال العشوائي إلى إرباك العميل ولن تبرز رسائلك. بدلاً من ذلك ، إذا كان لديك بنية معلومات مناسبة ، فيمكنك عرض أهم المعلومات في الأماكن المناسبة على العبوة الخاصة بك.

قد ترغب في أن تسأل – ما هي أهم 2-3 أشياء تريد إخبار المستهلك بها عن علامتك التجارية؟

Costa-Coffee

تحتوي مناديل كوستا كوفي على أهم عنصري معلومات مطبوعين – اسم العلامة التجارية والفائدة الرئيسية للمستهلك.

Jumeirah-Hotel

يستخدم فندق جميرا الأكياس الورقية التي تحتوي على اثنين من أهم إدخالات المعلومات – اسم العقار وتجربته المتوقعة.

4. جعلها ملائمة للسوق

العبوة الخاصة بك هي حاوية لمنتج قابل للاستهلاك. وبالتالي ، قد يكون لها أيضًا بعض الوظائف المهمة بخلاف كونها مجرد غطاء. على سبيل المثال ، سيكون لدى زجاجة الضغط وظيفة لتصريف السوائل وسيكون للكوب وظيفة لاحتواء مشروب وتمكين استهلاكه. عند تصميم هذه العبوة ، يجب عليك دائمًا مراعاة عامل الاستهلاك أو استخدامه الذي يجب أن يكون أكثر ملاءمة أو سهل الاستخدام.

اسأل نفسك – كيف يستخدم المستهلك عبواتك؟ هل يمكنك جعله مناسبًا للمستهلك؟

convenient

مثال جيد على كيف يمكن أن يحدث هذا فرقًا في علامتك التجارية هو Heinz ketchup. قامت الشركة بتعديل عبوة الزجاجة بدلاً من الاحتفاظ بالفتحة في الأعلى ، ودفعها رأسًا على عقب. سهّل ذلك على العملاء صب الكاتشب على الطعام الذي كانوا يستهلكونه وارتفعت مبيعات الزجاجة بسرعة بعد طرحها في السوق.

5. حافظ على البساطة!

وفقًا لدراسة Nielsen الأخيرة ، انخفض مدى انتباه الإنسان العادي إلى 8 ثوانٍ على مر السنين. يمكن أن يكون هذا مشكلة كبيرة للمعلنين ، الذين قد يفشلون في ربط الجمهور بإعلاناتهم ، خاصة عندما يكون لديهم الكثير ليقولوه.

keep it simple

يمكن أن يكون التغليف وسيلة رائعة للوصول إلى المستهلكين للعلامات التجارية ويمكن أن يمنح المستخدم أو المستهلك تجربة. ومع ذلك ، عند استخدام التعبئة والتغليف للإعلان ، يجب توخي الحذر حول كيفية التواصل ومقدار التواصل إذا كان يجب أن يكون فعالًا. يمكن أن يؤدي التصميم الفوضوي الذي يحتوي على عناصر كثيرة جدًا إلى إرباك المستهلك. في عالم المضاعفات ، تبرز الأشياء البسيطة ويتم تذكرها. يمكن أن يكون التصميم البسيط لحزمتك جذابًا حقًا ويبدو أنيقًا. استخدم الحد الأدنى من الألوان والأنماط وعناصر التصميم للحصول على أكبر تأثير. يمكن أن يبرز التصميم الذي ليس له نمط حقيقي ولكن فقط نص صغير بسيط على خلفية أحادية اللون.

نحن في ميمون نتفهم احتياجاتك ، ولدينا جميع الحلول لاحتياجاتك من الورق. فكر في الأكواب الورقية ، فكر في ميمون

administrator

    Related Articles

    Leave a Reply

    Your email address will not be published.